فكرة مشروع مضمون بدخل شهري 2000 دولار

هل تريد فكرة مشروع مضمون ومربح بدخل شهري قدره 2 ألف دولار؟ إذن تابع قراءة هذه المقالة حتى النهاية لتعرف ذلك.

قبل فترة ليست بالبعيدة رأيت إعلان في احد مواقع التجارة الإلكترونية المشهورة يقول:

(ضمان 100% 2000 دولار في الشهر، بناء موقع للبزنس مع ضمان تحسين محركات البحث وحركة الزوار والأرباح).

المبلغ المذكور يسيل له اللعاب كما يقولون، وتلقائياً دخلت إلى الموضوع لأعرف أكثر عن الإعلان ووجدت أن الإعلان يقدم العديد من الخدمات مقابل مبلغ محدد.

الخدمات التي يقدمها الإعلان:

  • البحث في (التخصص لمجال الموقع الإلكتروني – إسم دومين مميز  – الكلمات المفتاحية)
  • تصميم وتطوير الموقع
  • إنشاء محتوى حصري
  • إعداد الإضافات والتحسينات
  • الربط مع كليك بانك وأمازون أفلييت وقوقل أدسنس
  • تحسين صفحات الموقع لمحركات البحث
  • 6 أشهر متواصلة في تحسين الموقع لمحركات البحث
  • دعم فني متواصل لتثبيت الإضافات والتعديلات والتشغيل والإستشارات التسويقية.

كل هذه الخدمات مقابل 6000 دولار ، مع (ضمان) حصولك على 2000 دولار في الشهر.

إذن الأسئلة التي ترد في بال الكثير من الناس بعد قراءة الخدمات المقدمة هي ، هل تستحق هذه الخدمات هذا المبلغ الكبير؟

وهل يمكن ضمان الحصول على 2000 دولار في الشهر؟ وهل يتواصل هذا المبلغ شهرياً؟ وهل يعتبر مشروع مضمون؟ والكثير من الأسئلة التي يمكن أن تخطر في البال.

وسأقوم بتحليل واقعي لهذا العرض الخرافي ، وابدأ بالمصداقية لصاحب الإعلان والضمانات التي يعرضها، بالنسبة لصاحب الإعلان فلا يوجد ضمان حقيقي لإسترجاع الأموال في حال حدوث إخلال بالعرض ، وعند التقصي عن صاحب الإعلان لم أجد صفحة تواصل أو موقع خاص به ، ولكن مع ذلك يمكن أن يكون هنالك خيارين وهما:

الخيار الأول:

أن صاحب الإعلان سيقدم عرضه ويقوم بتصميم الموقع وتجهيزه كما في العرض تماماً ولكن أيضاً من الصعب ضمان الحصول على 2000 دولار في الشهر ، إلا في حالة أن يقوم بالتحايل ودفع الأرباح في موقعك لجعلها تصل إلى 2000 دولار في الشهر ، ولكن في هذه الحالة لن تكون الأرباح مستمرة أكثر من شهر واحد أو شهرين على أكثر تقدير، وذلك لأنه سيقوم بشراء منتجاتك ليجعلك تصدق أن المشروع يجني أرباح!

الخيار الثاني:

أن يقوم صاحب الإعلان بالنصب عليك وعدم تقديم العرض المذكور ، مع عدم حصولك على أي معلومات عنه لتستعيد أموالك.

لكن من خلال الواقع يمكن أن يكون الخيار الأول هو الأقرب مع إحتمال عدم حصولك على مبلغ 2000 دولار شهرياً ، وفي الحقيقة لايمكن ضمان أن يتم الحصول على هذا المبلغ شهرياً ويمكن أن يحدث هذا ولكن نادراً.

ولكن إذا كان فعلاً هذا الإعلان صحيح فلماذا لايستفيد صاحب الإعلان من هذا المشروع لنفسه؟ وهل بيع المشروع جاهز أفضل من العمل على المشروع لنفسه؟ لنتعرف على الإجابة في الفقرة القادمة …

يقوم المعلن ببيع المشروع بمبلغ حوالي 6000 دولار ، ويمكن أن ينشئ مع فريقه عدة مشاريع في الشهر الواحد وبالتالي سيحصل على أضعاف المبلغ الشهري الذي تحصل عليه ، هذا إذا كان فعلاً صادق في عمله.

تخيل عزيزي القارئ أنه إذا قام ببيع مشاريعه الجاهزة أو التي يتم تجهيزها كما يقول ولعدد 30 شخص على سبيل المثال فسيحصل في الشهر على مبلغ 180000$ !!

يمكن أن يقول أحدكم أنه يمكن أن يعمل مع فريقه لتحقيق الأرباح من خلال المشاريع التي يقوم ببيعها ، أي بدلاً من بيع تلك المشاريع يقوم بالعمل عليها والحصول على أرباح منها ، ولكن العمل على كمية من المشاريع قد يكون أمر معقد وصعب ولايمكن تحقيق أرباح مثلما يحدث في عملية بيع المشاريع الجاهزة ، وذلك لأن هنالك العديد من العقبات التي تقف أمامه وأهمها التخصصية في مجال المشاريع والتسويق المستهدف وغيره من العقبات التي قد تواجه العمل على مجموعة كبيرة من المشاريع في وقت واحد.

وأخيراً وقبل الشراء لابد أن نحلل ونقيم أي عرض نجده على الإنترنت وخصوصاً مثل هذه العروض المغرية والتي تعتبر عروض خرافية ، لاتتسرع وراء النصوص المشوقة لهذه العروض وقم بالبحث والتقصي جيداً قبل اتخاذ القرار بالشراء.

وتذكر إذا كانت الأرباح كبيرة فلابد من التريث في موضوع الشراء والبحث عن صاحب الإعلان في مواقع التواصل الإجتماعي وإذا ما كان لديه موقع للمنتج وتقييم الموقع نفسه.

ولايوجد مشروع مضمون بدخل ثابت إلا الوظيفة المعروفة ، لأن المشروع يمكن أن تزيد أرباحه أو تنقص وذلك على حسب المبيعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.